برامج صحة المجتمع

Namat - For a Healthy Lifestyle

اتقع عيادات التمارين دواء® قطر في مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي – سبيتار (EIMQ) البدني او الاشخاص وقد تم انشاؤها للعمل مع الافراد الذين يعانون من الامراض المزمنة المتعلقة بقلة النشاط المعرضون لخطر الأصابة بالأمراض المزمنة مثل داء السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل ، وتعمل العيادات على تطوير برامج عديدة تشمل أيضاً كبار السن والاشخاص الذين يعانون من السمنة.

تشكل عيادات التمارين والدواء قطر المنصة الرئيسية للأطباء والعاملين في القطاع الصحي وأخصائيي التمارين واللياقة البدنية للعمل على تعزيز الصحة والنشاط البدني بين هذه الفئات الخاصة ، وتعمل على دعم أهداف وغايات الاستراتيجية الوطنية للصحة ورؤية سبيتار نحو التميز.

مشروع التمارين دواء
Namat - For a Healthy Lifestyle

"برنامج "صحتك في خطوتك" ضمن المبادرات التي تتبناها مؤسسة أسباير زون لترقية النشاط البدني بين أفراد المجتمع. تقوم إدارة طب التمارين في مستشفى سبيتار بالإشراف والتنفيذ. يعمل البرنامج على تعزيز مفهوم التغيير الصحي الشمولي ليصبح المجتمع في دولة قطر أكثر صحة ونشاطاً. وتسعى المؤسسة من خلال هذه المبادرة إلى تشجيع أفراد المجتمع ومساعدة المرضى على ممارسة رياضة المشي الترفيهي الغير تنافسي والتدرج حتى الوصول إلى 10 آلاف خطوة في اليوم. ويتميز هذا البرنامج بالتداخلات المتتعددة من خلال توفير الأجهزة المساعدة (عداد الخطوات) وتقديم نصائح إلكترونية لتعزيز نمط الحياة الصحي.

للمزيد من المعلومات :

www.stepintohealth.qa

برامج صحة الأطفال

مدارس قطر النشطة
Namat - For a Healthy Lifestyle

يعتبر برنامج مدارس قطر النشطة من المبادرات المجتمعية التي تقدمها مستشفى سبيتار بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي وذلك بغرض تعزيز الصحة الجسمانية والعقلية والإجتماعية للأطفال في دولة قطر من خلال دمج الأنشطة البدنية في الثقافة المدرسية وإحداث تغييرات إيجابية مستدامة على نمط الحياة الصحية للأطفال بمساهمة المدرسة، والعائلة والمجتمع. ويهدف البرنامج الى زيادة النشاط البدني اليومي للأطفال حسب التوجيهات الأساسية المعتمدة للأنشطة البدنية بالإضافة الى إتاحة مجال أكبر للأطفال لتعزيز نشاطهم البدني.

Namat - For a Healthy Lifestyle

يأتي برنامج"حركة و صحة"يأتي برنامج"حركة و صحة" كأحد المبادرات المجتمعية من قسم طب التمارين في مستشفى سبيتار، وهو برنامج رياضي للأطفال يهدف إلى تعزيز النشاط البدني وتطوير مستوى اللياقة والمحافظة على الوزن الطبيعي بالإضافة إلى توعية الأطفال بالعادات الصحية السليمة والممارسات المرتبطة بالأمراض المزمنة من خلال تقديم نصائح صحية مختلفة أثناء ممارسة الألعاب الرياضية.
يعتبر البرنامج أحد أنشطة ما بعد المدرسة للأطفال

 

لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل عبر الموقع التالي... حركة و صحة

البرامج المجتمعية الخاصة

Namat - For a Healthy Lifestyle

يعد برنامج "الشيف الصحي" من المبادرات المجتمعية التي يتبناها مستشفى سبيتار بمؤسسة اسباير زون لتعزيز الحياة الصحية للمجتمع في قطر، ويعتمد البرنامج على التوعية بالخيارات الغذائية السليمة والعادات الصحية من خلال دروس تفاعلية وتعليمية تشمل المهارات الصحيحة لتسوّق للأطعمة واختيارها وطرق إعدادها، وكمية الطعام المناسبة لكل فرد

 

لمزيد من المعلومات ... الشيف الصحي

معرفة المزيد


إقرأ العدد الأخير من مجلة نمط


Namat